اخبار المباريات

koora tv انتصارين وانسحاب من تاريخ مواجهات الأهلي ضد الأندية الإثيوبية قبل مواجهة سان جورج

يفتتح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مشواره في بطولة دوري أبطال إفريقيا 2023 – 2024، بمواجهة فريق سان جورج الإثيوبي، في دور الـ32 للبطولة القارية.

ويلتقي الأهلي مع نظيره سان جورج الإثيوبي في تمام الثامنة مساءًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا في الموسم الحالي.

ويتطلع فريق الأهلي لبداية قوية في رحلته نحو الاحتفاظ بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا الذي حققه في الموسم الماضي، على حساب الوداد المغربي.

والتقى الأهلي مع أندية إثيوبيا في 4 مواجهات سابقة، حقق المارد الأحمر انتصارين، وخسر مباراة، وتعادل في 3 مباريات، فيما انسحب فريق داشن بير من مواجهة الفريق الأهلاوي.

تاريخ مواجهات الأهلي ضد الأندية الإثيوبية

1991: أول مواجهة للأهلي ضد أندية إثيوبيا كانت أمام فريق داشن بير ولكن الأخير انسحب من منافسات البطولة.

1998: التقى الأهلي مع البن الأثيوبي في دور الـ 32، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي 1-1، فيما تعادل الفريقين في مباراة الإياب بهدفين لمثلهما.

2012: تقابل الأهلي مع البن الإثيوبي في دور الـ 32، وحسم التعادل السلبي موقعة الذهاب في إثيوبيا، وتفوق المارد الأحمر بثلاثية نظيفة في الإياب.

2019: آخر صدام جمع بين الأهلي وأندية إثيوبيا كانت ضد جيما أبا جيفار في دور الـ32، وفاز الأهلي ذهابًا 2-0 في برج العرب، وخسر في إثيوبيا بهدف دون رد ليتأهل إلى دور المجموعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى